المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختر الإضاءة المناسبة لكل ركن في منزلك


تآج الكبريآء
10-11-2023, 11:24 PM
إضاءة مودرن بالنسبة للكثيرين منا، الإضاءة ليست أول ما نفكر فيه في تصميماتنا الداخلية. وما لا يعرفه الكثير منا هو أن الإضاءة من أهم العناصر التي تلعب دورًا عمليًا وجماليًا في نفس الوقت. يوفر لك دليل الإضاءة هذا جميع المعلومات التي تحتاجها لإضاءة كل غرفة في منزلك بسهولة. اقرأ نصائحنا واحتفظ بها في متناول يدك. لا تعرف أبدًا متى قد تحتاج إلى تعديل الإضاءة الموجودة في منزلك أو إنشاء تصميم جديد من البداية.
تعرف على خياراتك
أحد أكثر أخطاء الإضاءة شيوعًا التي يرتكبها الناس هو افتراض أن نوعًا واحدًا من الإضاءة يكفي. في الواقع، تكون الإضاءة في أفضل حالاتها عند استخدامها في طبقات أو ظلال مختلفة. هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الإضاءة الداخلية، ومن الناحية المثالية، يجب أن تشمل كل غرفة كل منهم.
كما يوحي الاسم، يتم استخدام هذا النوع من الضوء لمساعدتك على إكمال مهمة معينة أو لمهمة محددة. مثل المصابيح المكتبية أو المصابيح المعلقة المعلقة فوق جزيرة المطبخ.
دع الغرفة تساعدك في التخطيط الآن بعد أن تعرفت على خيارات الإضاءة المختلفة لديك، فقد حان الوقت لتقرر كيفية ومكان وضع مصادر الإضاءة في كل غرفة. إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ، فاستخدم هذه النصائح كمصدر إلهام، لأنها ستساعدك بالتأكيد في خطتك.
مدخل المنزل
نجف مودرن ابدأ بقلادة سقف أو ثريا، ثم ادعمها بمصباح مزخرف أنيق فوق الطاولة.
غرفة المعيشة
هذا مكان جيد لاستخدام الإضاءة طوال الوقت. إذا كانت غرفتك تحتوي على منطقة جلوس رئيسية، فاستخدمي مصباحًا كبيرًا ورئيسيًا في المنتصف، وضعي مصابيح أرضية عند الحاجة لإضاءة أركان الغرفة المظلمة. أخيرًا، إذا كان لديك بوفيه أو قطعة أثاث كبيرة أخرى، فقد ترغب في إضافة مصباح فوقه.
غرفة العشاء
غرفة الطعام هي أسهل غرفة لوضع الضوء فيها. يجب أن يكون هناك مصدر رئيسي للضوء، مثل قلادة، أو ثريا تتمركز حول طاولة الطعام. إذا كانت هناك زوايا غير مضاءة، يمكنك استخدام مصباح الكلمة.
مطبخ
إضاءة المطبخ معقدة بعض الشيء. يجب أن تحتوي المناطق المركزية مثل جزيرة المطبخ وطاولة الطعام على أضواء علوية أو ثريات. يمكنك أيضًا وضع الإضاءة داخل مناطق العمل، على سبيل المثال، يمكنك وضعها تحت خزانة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة مصادر إضاءة (وظيفية) في الحوض والموقد.
غرفة نوم
من الناحية المثالية، تحتوي غرف النوم على مصدر إضاءة رئيسي بالإضافة إلى مصباح صغير فوق الطاولة أو منطقة الجلوس، وكذلك بجانب الأسرة وخزائن الملابس.
الحمام
الإضاءة الموضعية شائعة. يمكنك إضافة أضواء (وظيفية) حول المرآة، أو إضافتها كزينة فوق الحوض.
المكتب
ابدأ بمصدر الضوء الرئيسي. تأكد من إضافة المصابيح فوق الطاولة أو الأرضية وفي الزوايا المظلمة أو مناطق الجلوس. وأخيرًا، تأكد من استخدام مصباح وظيفي للمكتب، أو في منطقة العمل الرئيسية.
الآن، ما رأيك في دليل الإضاءة هذا؟ هل لديك أي نصائح لإضافتها؟ اخبرنا في التعليقات أدناه.

بآفآريآ
10-11-2023, 11:33 PM
ماقصرتي
واصلي

تبآهي!
10-11-2023, 11:37 PM
ماقصرتي
واصلي

صمت~
10-11-2023, 11:40 PM
واصلي في ابداعك

يياعسانا ماننحرم

نـآي
10-11-2023, 11:44 PM
تسلمين ياعسسل

احساس غريب
10-14-2023, 05:07 PM
يعطيك العافية تاج