المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خالد الصاوي... يُشعل شرارة الثورة في دراما رمضان مشهد النهاية لـ «الشيخ موسى» مقتل


تآج الكبريآء
04-07-2023, 01:22 AM
https://www.alraimedia.com/raimedia/uploads/images/2023/04/06/1426268.jpeg








إذا كان هناك ملكٌ للأدوار المركّبة، فإن الفنان المصري خالد الصاوي هو الأولى بالصعود على



فبالرغم من إطلالته على شاشة رمضان في 4 أعمال تلفزيونية، إلا أن الصاوي نجح حتى الآن في اللعب على ثلاثة حبال درامية، وبكل اقتدار، مستعيناً بخبرته الطويلة وبراعته في التنقل من شخصية إلى أخرى، في انتظار الحبل الكوميدي الذي من المفترض أن ينطلق غداً.

ففيما كشف لـ «الراي» على هامش زيارته الكويت للمشاركة في برنامج «مع بوشعيل» الذي يقدمه «نبض الكويت» الفنان القدير نبيل شعيل، عن تجسيده لشخصية شيخ البلد «الشيخ سليم» الثائر ضد الإنكليز، في مسلسل «سرّه الباتع» للمخرج خالد يوسف، والذي يضم مجموعة كبيرة من النجوم، بينهم أحمد السعدني وحسين فهمي وحنان مطاوع وريم مصطفى، وغيرهم، فقد سجّلت الحلقة الـ 14 من المسلسل مشهداً ملحمياً للشيخ سليم عندما وقع أسيراً في يد أعدائه، ولكنه أبى الخنوع، فأردوه قتيلاً، لتشتعل شرارة الثورة في بلدته ضد الاستعمار.

كما تطرق حينها إلى دوره في مسلسل «الكتيبة 101» من تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة، والذي يتناول بطولات الكتيبة 101 التي واجهت العديد من هجمات التكفيريين، ونجحت في كسر شوكتهم داخل سيناء، خصوصاً بعد ارتفاع وتيرة العمليات الإجرامية ضد الجيش المصري.

وأدّى الصاوي في العمل دور الشيخ لإحدى القبائل البدوية وهو «الشيخ موسى» الذي تم قتله غدراً وبدم بارد مع ابنه، من قبل الجماعات المتطرفة، في مشهد مؤثر للغاية، يدل على قدرته الكبيرة في تقمص الدور.

«مذكرات زوج»

في جانب آخر، لم يُخفِ الصاوي سعادته لخوضه بطولة المسلسل الدرامي «مذكرات زوج»، «وهو مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل أحمد بهجت، وأعد المعالجة الدرامية له والسيناريو والحوار الكاتب محمد سليمان عبدالمالك، ويخرجه تامر نادي».

وجسّد في هذا العمل شخصية «الدكتور طه» الذي يحاول مساعدة الناس على حلّ مشاكلهم، بينما لا يجد هو حل لمشكلته مع زوجته، وهو دور مختلف تماماً عمّا في العملين السابقين.

وكذلك من المقرر أن يطل الصاوي بدءاً من الغد في المسلسل الكوميدي «جت سليمة»، الاسم الجديد لـ «صراع الفصول»، والذي يقتسم بطولته مع نخبة نجوم، بينهم دنيا سمير غانم ومحمد سلام وسيد رجب وسلوى خطاب، وهو من إخراج إسلام خيري، ويتألف المسلسل من 15 حلقة.

بآفآريآ
04-07-2023, 03:39 AM
يسلمووو

تبآهي!
04-07-2023, 03:45 AM
ماقصرتي ياعسل Tchbvcds

صمت~
04-26-2023, 05:45 PM
يعطيكي العافية