المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف سيؤثر الواقع المعزز في طريقة قيادة السيارات؟


تآج الكبريآء
01-22-2023, 03:08 AM
بدأت شركات تصنيع السيارات بدمج تقنية (الواقع المُعزز) Augmented Reality في مركباتها بطرق مختلفة بهدف زيادة المعرفة والمُتعة أثناء القيادة، وهذا من شأنه أن يُغير مفهوم القيادة بالنسبة للكثيرين، فقد يُصبح التحكم بالسيارات أسهل بكثير مما سبق.

ولكن نتجنب العديد من المُشكلات المتعلّقة بقيادة السيارات كالحوادث المرورية وغيرها، هذا إلى جانب زيادة المُتعة والترفيه أثناء القيادة. وفي هذا المقال سنعرض كيف تستخدم شركات السيارات تقنية الواقع المُعزز، وكيف سيؤثر ذلك في طريقة القيادة:

1- ستُضاف شاشات إلى السيارات لمنحك المزيد من المعلومات والترفيه أثناء القيادة
كشفت BMW في الفترة الأخيرة عن سيارتها الجديدة i Vision Dee، التي تستخدم تقنية الواقع المُعزز لعرض معلومات حول القيادة أو بيانات الاتصال الخاصة بالسائق في الزجاج الأمامي. وتتيح للسائقين اختيار المعلومات التي يرغبون في رؤيتها أمامهم أثناء القيادة.

لا تعد سيارة BMW الجديدة هي السيارة الأولى التي تتضمن تقنية الواقع المُعزز، فقد استخدمت العديد من شركات السيارات مثل مرسيدس وكيا وكاديلاك وفولكس فاجن وهوندا وغيرها تقنية الواقع المُعزز في مركباتها بطرق متعددة. لكن الفرق بين سيارة i Vision Dee’s والسيارات الأخرى التي تستخدم تقنية الواقع المعزز هو عدد النوافذ المُستخدمة لعرض المعلومات والقدرة على التحكم فيها بناءً على رغبة السائق.