المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حصاد باريس.. ظل مبابي يغطي على ميسي ونيمار وزيدان


تآج الكبريآء
01-01-2023, 03:43 AM
عاش فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، إدارته ونجومه، أحداثا مثيرة للغاية طوال العام المنتهي 2022 على كافة المستويات.

على مستوى الإنجازات، كان عاما مخيبا للآمال داخل جدران حديقة الأمراء، حيث اكتفى العملاق الباريسي بالتتويج بلقبين محليين، هما الدوري في الموسم الماضي، وكأس السوبر الفرنسي مطلع الموسم الجاري.

في المقابل، خسر بي إس جي لقبي كأس فرنسا ودوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي، مما فرض ثورة تغيير شاملة فنيا وإداريا لتصحيح مسار الفريق الباريسي.

إلا أن كيليان مبابي، خطف الأضواء، وعاش الجميع في ظله سواء زملائه الحاليين نيمار دا سيلفا وليونيل ميسي، أو القرارات الإدارية التي طرأت مثل التعاقد مع مدير فني جديد.

صدمة أوروبية

في مارس/آذار الماضي، ودع بي إس جي دوري أبطال أوروبا بسيناريو مثير للغاية أمام ريال مدريد في دور الـ16، بالفوز بهدف ذهابا سجله مبابي في الدقيقة الأخيرة، بينما أهدر ميسي ركلة جزاء.

وفي الإياب، سجل مبابي هدفا لسان جيرمان في معقل الملكي، إلا أن العملاق المدريدي، رد بثلاثية سجلها كريم بنزيما، ليطيح بالفريق الفرنسي من البطولة.

وفي أول مباراة لسان جيرمان بعد هذه الصدمة القوية، كان كيليان مبابي الوحيد الذي نال تصفيق جماهير فريقه في مدرجات حديقة الأمراء، بينما دوت صافرات الاستهجان ضد الثنائي ميسي ونيمار.

بنهاية الموسم، دفع المدرب الأرجنتيني، ماوريسيو بوكيتينو، فاتورة الفشل، وتعرض للإقالة قبل عام على نهاية عقده.

ووسط الانشغال بمصير المدرب الجديد، كان الحدث الأكبر والأهم في باريس سان جيرمان، هو نجاح الإدارة في إقناع مبابي بتجديد عقده حتى صيف 2025، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى صفوف ريال مدريد، في صفقة انتقال حر.

صفقة مبابي

التجديد لمبابي، أثار ضجة كبيرة في العالم أجمع وفي فرنسا بشكل خاص، ودفع رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون، للتدخل بنفسه لإقناع المهاجم الفرنسي الشاب بالبقاء.

مسلسل التجديد لمبابي، أبعد الضغوط عن الإدارة الباريسية بشأن تعثر محاولاتها في التعاقد مع المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، ليستقر بها الحال بالتعاقد مع كريستوف جالتيه، المدير الفني الحالي بعقد مدته عامين.

سياسة التعاقدات في بي إس جي تغيرت أيضا على مستوى الصفقات الصيفية، حيث غاب النجوم الكبار، واكتفى مسؤولو باريس بضم 6 لاعبين، هم كارلوس سولير وفيتينيا وهوجو إيكيتيكي وفابيان رويز، وريناتو سانشيز ونوردي موكيلي.

لم يخطف كيليان مبابي الأضواء على مستوى التعاقدات فقط، بل أبقى نفسه رقميا على القمة، بفوزه بجائزة هداف الدوري الفرنسي في الموسم الماضي، وتصدره قائمة هدافي الموسم الحالي بنهاية العام بتسجيله 13 هدفا بعد مرور 16 جولة.

ـالـبـدر
01-02-2023, 12:04 AM
يعطيك العافيه

لاهنتي

أبو محمد
01-02-2023, 02:36 PM
ماقصرتي
يعطيك العافيه

اثـيـر
01-10-2023, 04:02 AM
مشكورة