المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عشرات القتلى والمصابين في حريق كنيسة بمصر.. والسيسي يعزّي أسر الضحايا


سلطان الزين
08-14-2022, 05:47 PM
عشرات القتلى والمصابين في حريق كنيسة بمصر.. والسيسي يعزّي أسر الضحايا

نشب حريق، صباح اليوم الأحد، بكنيسة أبوسيفين بحي إمبابة بالجيزة في مصر، فيما يقوم رجال الإطفاء حاليا بالتعامل مع النيران للسيطرة على الحريق وإخماده.

حريق كنيسة أبو سيفين المصرية

حريق كنيسة أبو سيفين المصرية
وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق في كنيسة أبوسيفين بحي إمبابة بالجيزة، وتم على الفور الدفع بأربع سيارات إطفاء للتعامل مع الحريق، ومازال رجال الحماية المدنية يواصلون جهودهم للسيطرة عليه وإخماده، فيما تم فرض طوق أمني بمحيط الكنيسة.

مقتل 10 أشخاص في حريق بولاية بنسلفانيا الأمريكية
الإصابات الناتجة عن حريق كنيسة أبوسيفين المصرية
وأشارت "رويترز"، إلى أن الحصيلة الأولية لضحايا الحريق كانت 35 قتيلاً و45 مصابًا بإصابات ما بين الشديدة والخفيفة.

ومن جانبه، أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في مصر، نقل مصابي الحريق إلى إلى مستشفى إمبابة العام، ومستشفى العجوزة، لافتًا إلى أنه تم الدفع بـ30 سيارة إسعاف لنقل المصابين.

تعليق السيسي على حريق كنيسة أبوسيفين المصرية
وغرّد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، قائلا: "أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزه، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين.. وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها".