المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منع الجماهير من كلاسيكو الاتحاد والنصر يفجر بركان الغضب


احساس غريب
02-03-2022, 04:11 PM
منع الجماهير من كلاسيكو الاتحاد والنصر يفجر بركان الغضب

https://img.kooora.com/?i=hfdhfgg%2fscreen00shot_1.jpg


أثار قرار لجنة الانضباط بمنع الحضور الجماهيري لمباراة اتحاد جدة والنصر، المقررة 11 فبراير/شباط الجاري، ضمن الجولة 20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، موجة غصب جماهيرية.

وأصدرت لجنة الانضباط قرارها، مساء اليوم بمعاقبة الاتحاد، باللعب دون حضور جماهيري وتقرر إغلاق الملعب في أول مباراة يستضيفها في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين أمام النصر، بعد ثبوت رمي علبتين من الجماهير في مباراة الفيصلي، ورفع تعليق العقوبة الواردة سابقا.

وبحسب لجنة الانضباط، فإن قرار منع الاتحاد من الحضور الجماهيري غير قابل للاستئناف وفقا للمادة (139) من اللائحة.

وفِي أول ردة فعل من الجانب الاتحادي، استغرب حامد البلوي المدير التنفيذي لنادي الاتحاد من القرار، وتساءل "مباراة كلاسيكو ويتم منع الجمهور بسبب علبتين".

وأضاف: "لا نخاف اللعب بدون جمهور، لكن أتمنى أن تعي الرابطة تأثير ذلك على الدوري السعودي".

وتابع: "ليس بدون الجمهور فقط، مستعدون للعب مباراة النصر حتى لو تم نقلها لمدينة ثانية، ونادي الاتحاد سينافس مهما حصل ونعلم العقبات التي ستأتينا".

وولد القرار ردة فعل قوية إعلاميا وجماهيريا، فكتب المعلق الرياضي عامر عبدالله عبر حسابه بموقع "تويتر" معلقا: "العقوبة التي صدرت بمنع حضور الجماهير لقمة الدوري بين الاتحاد والنصر (الأول والثاني) وكلاسيكو عفوا ليست عقوبة على أحد الفريقين بل هي عقوبة للدوري وللقمة التي ينتظرها جمهور حتى خارج السعودية".

وأضاف: "أما آن لهذه اللائحة أن يتم تعديلها وألا تضر المسابقة وجماليتها".

ووصف عضوٍ مجلس إدارة النصر سابقا ومدير المركز الإعلامي في عهد إدارة سلمان المالك القرار بالمجحف ودون معلقا عبر حسابه: "مؤسف أن تكون قرارات لجنة الانضباط، مجحفة بحق الدوري، وقرار منع الحضور يشوه المسابقة ولا يعالج المشكلة".

وأردف: "مخجل أن تتجه شريحة من الإعلاميين والجماهير إلى اللطم والشتم والإساءة للنصر، بسبب أوهام يتخيلونها وأكاذيب يروجونها".

وكانت لجنة الانضباط، قد علقت قرار منع دخول الجماهير في مباراة التعاون الماضية، لتعود وتفعل القرار بعد تكرار رمي القوارير في مباراة الفيصلي الماضية.

وليست المرة الأولى التي يلعب بها النصر ضد الاتحاد بدون حضور جماهيري، فسبق ولعب الفريقان في موسم 2008-2009 بدون حضور جماهيري، بسبب عقوبة على جماهير النصر على ملعب الملز، وانتهى اللقاء بالتعادل (2-2).


و سلامتكم