المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال يواصل نزيف النقاط بخسارة قاسية أمام الفتح


احساس غريب
12-25-2021, 08:57 PM
الهلال يواصل نزيف النقاط بخسارة قاسية أمام الفتح

https://img.kooora.com/?i=albums%2fmatches%2f2782865%2fkoo_hilaal5.jpg


خسر الهلال من ضيفه الفتح بنتيجة (2-3)، مساء اليوم السبت، على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض، ضمن منافسات الجولة 14 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل هدفي الهلال، البيروفي أندريه كاريلو بالدقيقة 12 والفرنسي بافيتيمبي جوميز (75)، فيما أحرز أهداف الفتح مراد باتنا "هدفين" في الدقيقتين (16 و86)، وسفيان بن دبكه (71).

وبتلك الخسارة تجمد رصيد الهلال عند 21 نقطة في المركز الرابع، فيما رفع الفتح رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثامن.

بداية مثيرة

وجاءت البداية هجومية من قبل صاحب الأرض الهلال، ليسجل هدف التقدم مبكرًا، عن طريق لاعبه كاريلو، بعد تسديدة متقنة من جوستافو كويلار لتعود من دفاعات الفتح، استقبلها كاريلو وسددها بقوة من داخل منطقة الجزاء، لتهز شباك ماكسيم، معلنًا تقدم الزعيم عند الدقيقة 12.

واستطاع مراد باتنا أن يسجل هدف التعادل للفتح، بعدما استغل خطأ دفاع وحارس الهلال في التعامل مع كرة ركنية، وأسكنها الشباك الخالية.

وظهر الهلال في الشوط الأول بشكل سلبي، ووضح على الفريق تأثره بغيابات وسط الملعب، أبرزهم قائد الفريق سلمان الفرج والبرازيلي بيريرا، فيما قدم الفتح مباراة مفتوحة وظهر أكثر وسط الملعب .

وكاد صالح الشهري أن يضيف الهدف الثاني، بعد عرضية من موسى ماريجا ليسددها بجانب القائم الأيمن عند الدقيقة 36.

وفي أخطر فُرص المباراة عاد ماريجا ليصنع هدفًا محققًا بعرضية لصالح الشهري الذي بدوره أطاح بالكرة خارج إطار المرمى، رغم انكشاف المرمى أمامه من دون حارس مرمى وذلك في الدقيقة 41.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني حاول ليوناردو جارديم، مدرب الهلال، تدعيم صفوفه والاستحواذ على وسط الملعب، بعد أن أخرج جوستافو كويلار وحلَّ بدلًا منه سالم الدوسري والذي أحدث الفارق.

https://img.kooora.com/?i=albums%2fmatches%2f2782865%2fkoo_hilaal2.jpg

أمسك الهلال بزمام الأمور وتنوع اللعب في الشوط الثاني بالانطلاقات من العمق والأطراف، قابله تنظيم دفاعي عالٍ لفريق الفتح.

وحاول جارديم تعزيز الشق الهجومي، بخروج صالح الشهري ودخول الفرنسي جوميز عند الدقيقة 60 ليضيع فرصة التقدم لفريقه، بعد عرضية اليامي المتقنة.

وعند الدقيقة 71 أرسل سفيان بن دبكة مقصية جميلة، اكتفى المعيوف بمشاهدتها معلنة تقدم الفتح بالهدف الثاني، بعد عرضية جميلة من مراد باتنا.

بعد التقدم الفتحاوي أجرى جارديم تبديلين بدخول محمد القحطاني وعبد الله الحمدان وخروج كويلار وفييتو في الدقيقة 74.

وفي أول تمريرة له بعد نزوله، رفع محمد القحطاني كرة من الجهة اليسرى، أخطأ حارس الفتح ماكسيم كوفال في التصرف معها، لتجد رأسية الفرنسي جوميز ووضعها بدوره داخل الشباك، مسجلًا هدف التعادل للزعيم في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة 86 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء بعد عودته لتقنية الـ VAR لمهاجم الفتح مراد باتنا، بعد احتكاكه مع مصعب الجوير، ليتقدم لها المغربي ويضعها وسط الشباك معلنًا تفوق الفتح بالهدف الثالث.

وحافظ الفتح على تقدمه في الدقائق المتبقية من المباراة بفضل تنظيمه الدفاعي، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلنا نهاية اللقاء، بتفوق النموذجي على الزعيم.

https://img.kooora.com/?i=albums%2fmatches%2f2782865%2fkoo_hilaal.jpghttp s://img.kooora.com/?i=albums%2fmatches%2f2782865%2fkoo_hilaal.jpghttp s://img.kooora.com/?i=albums%2fmatches%2f2782865%2fkoo_hilaal3.jpg



و سلامتكم