المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح هامة لتقليل نفقات حفل زفافك


فنتآستكـ
12-09-2021, 10:26 PM
.الاعتماد على الأسرة والأصدقاء كلمة السر فى تخفيف التكاليف والضغوط أيضًا..وصنع الديكور بنفسك يمنحه لمسة شخصية ويوفر كثيرا من المال..وتقليل قائمة الدعوات يزيد الحميمة


حفل الزفاف هو اليوم الأهم فى حياة كل منا، وهو أيضا مكلف فى المصاريف لأنها "ليلة العمر"، مما يدفع الكثيرين لادخار المال طوال فترة الخطبة لهذا "البند، إلا أنه يمكن ببعض التخطيط والتصرفات الذكية توفير الكثير من المال فى هذا اليوم الكبير.
لذا جمعنا من مواقع "theweddinglens" و"weddingbells" و"weddingwire" المتخصصة فى تنظيم حفلات الزفاف عددًا من النصائح التى تمكنك من التوفير بسهولة فى هذا اليوم.
1. تجنب زيادة أعداد قائمة الضيوف
عند إعداد قائمة الضيوف، لا يتمكن البعض من مقاومة إغراء دعوة المئات من الناس، ولكن يجب أن تتذكر أنه مع كل فرد تضيفه فإنك تزيد تكاليف الحفل، لذا يجب أن تدعو فقط الأشخاص المهمين بالنسبة لك، وبعد إعداد القائمة الأولية أعد النظر فيها مجددًا وحاول تقليص الأسماء داخلها قدر الإمكان، وبعيدًا عن الجانب المادى لهذه الطريقة، فإنها تجعل حفل زفافك أيضًا أكثر حميمية.
2. اطلب مساعدة بدلاً من الهدايا
تكون من المحظوظين إذا كان لديك مجموعة مميزة من الأصدقاء والأقارب ذوى المواهب المختلفة، فمثلاً يمكنك أن تطلب من صديقك ذى الموهبة الفنية أن يحيى بعض فقرات الحفل، بدلاً من أن يقدم لك هدية، وكذلك إذا كان لك قريب يحترف التصوير الفوتوغرافى، اطلب منه أن تكون هديته هى تصوير حفل زفافك، وما إلى ذلك.
3. إعداد الطعام منزليًا أو من خلال مطعم "بيتى"
إذا تم إعداد المقبلات التى تقدم فى حفل الزفاف منزليًا بمساعدة أسرتك وأصدقائك، ستخفض كثيرًا من تكاليف الطعام المقدم للضيوف، وإذا لم يكن هذا متاحًا يفضل أن تلجأ لأحد المطاعم البيتى التى تعد الطعام منزليًا، ستكون تكلفتها بالتأكيد أقل كثيرًا من المطاعم التجارية.
4. اختر كعكة زفاف صغيرة
لا داعى للمبالغة واختيار كعكة بـ 10 أدوار مثلاً لتقطيعها خلال حفل الزفاف، يكفى أن تكون مسطحة بتصميم مميز ومبتكر لتحقيق الغرض المطلوب منها.
5. وضع الحد الأدنى من الزهور
بدلاً من أكوام ضخمة من الزهور فى كل مكان، التى لن تستخدم أكثر من بضعة ساعات، يكفى استخدام الحد الأدنى منها، فبدلاً من الباقة فى يد كل وصيفة شرف يمكن استخدام وردة واحدة جميلة عوضًا عنها، إضافة إلى أن استخدام زهور أقل وتوظيفها بطريقة صحيحة يعطى شكلاً أكثر جمالاً ورقة.
6. فكر بشأن الأماكن المجانية لإقامة الحفل
مكان إقامة حفل الزفاف يستقطع الجزء الأكبر من التكلفة، لذا من المفيد جدًا أن تفكر فى إقامته بأماكن مجانية أو مفتوحة، على الشاطئ مثلاً أو فى حديقة عامة كبيرة، وهو ما يوفر تكلفة إيجار المكان، وستكون بحاجة فقط لاستئجار الكراسى وديكور الحفل.
7. اصنع الدعوات الخاصة بك
باستخدام طابعة منزلية وأوراق جيدة وبعض الوقت، يمكنك أن تصنع بنفسك دعوات أنيقة جدًا وغير مكلفة، عبارة عن تصميم رقيق ونص بسيط، وهو ما يجعل الدعوة أيضًا تحمل طابعًا شخصيًا مميزًا.
8. اشرك أقرب أصدقائك وعائلتك فى التحضير
بدلاً من الاستعانة بمساعدين واستئجار منظم لحفل الزفاف يمكنك الاستعانة بأصدقائك المقربين وأسرتك ليشاركوك فى تنظيم الحفل، والتخطيط له، سيكون لديهم أفكار جيدة ومن الممكن أن يوفروا لك الكثير من المال والجهد.
9. لا تشترى الإكسسوارات من متجر لأغراض الزفاف
شراء الإكسسوارات من متجر للزفاف يكلف أكثر من مكان آخر لأنهم يعرفون أنك بصدد شراء هذه الإكسسوارات لحفل زفافك بالتالى أنتِ مستعدة لدفع أى مبلغ، لذا الأفضل أن تشترى ما تحتاجينه من إكسسوارات من المتاجر الصغيرة وبائعى القطاعى أو حتى المتاجر المتوافرة على الإنترنت.
10. استخدم سيارة أحد أقاربك
بدلاً من استئجار سيارة فاخرة للزفة يمكنك استعارة الخاصة بأحد أفراد أسرتك أو أصدقائك، ستكون أنيقة وستوفر أموالك أيضًا.
11. اصنع بنفسك بعض قطع الديكور
دائمًا ما تحمل الأشياء التى نصنعها بأنفسنا لمسة خاصة بنا وتعكس الكثير عن شخصيتنا، لذا من الممكن أن تضرب عصفورين بحجر، وتصنع بنفسك بعض قطع ديكور حفل الزفاف، مثل صنع "السنتر بيس" لموائد الضيوف بنفسك، أو صنع باقات زهور منزلية لتوزيعها على الموائد، وما إلى ذلك من الأفكار الخاصة بالحفل، وهو الأمر الذى أصبح أسهل كثيرًا فى وجود الإنترنت.

ترند
12-10-2021, 12:37 AM
يعطيك الف عافية وربي يرزق الجميع خير

رقة انثى
12-11-2021, 10:00 PM
طرح رائع
بروعتك


شكرا لك

مشآعر
12-11-2021, 10:25 PM
إختيار موفق ..وطرح مميز

الف الف شكر

العهود
12-11-2021, 10:39 PM
موضوع جديد ومهم

شكرا لك

لحن الوفا
12-11-2021, 10:49 PM
لجهودكم باقات من الشكر والتقدير
على المواضيع الرائعه والجميلة

احساس خجولة
12-11-2021, 11:00 PM
جزاكِ الله كل خير عالأنتقاء الرائع

سيدة الورد
12-11-2021, 11:12 PM
موضوع جميل الله يرعاك
ويبارك فيك

الفاتنة
01-26-2022, 08:20 AM
يسلمووو

خ ــقــه
03-01-2022, 02:33 PM
جميلة