المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس تنسيق المحتوى المحلي يعقد اجتماعه الخامس


وتين
10-05-2021, 10:12 PM
عقد مجلس تنسيق المحتوى المحلي، اجتماعه الدوري الخامس، برئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، بندر بن إبراهيم الخريف.
جاء ذلك، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة، عبد الرحمن السماري، والرؤساء التنفيذيين وممثلي أعضاء المجلس من وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ووزارة الطاقة، وأرامكو السعودية، والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، وشركة التعدين العربية (معادن)، والشركة السعودية للكهرباء، ومجموعة الاتصالات السعودية، والمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، واتحاد الغرف السعودية.
وخلال الاجتماع، استعرضت الهيئة إستراتيجية مجلس تنسيق المحتوى المحلي والتي ترتكز على رؤية طموحة تتمحور حول بناء منظومة متكاملة ومتناغمة لتعظيم المحتوى المحلي في الاقتصاد الوطني من خلال إطلاق الخطط والبرامج والممكنات وبناء الشراكات الفاعلة بين القطاعين العام والخاص.
حيث يهدف المجلس إلى زيادة المحتوى المحلي لدى الشركات الأعضاء، وتطوير وإطلاق فرص المحتوى المحلي في مختلف القطاعات، وتعزيز فاعلية التواصل مع مختلف الشرائح الاقتصادية.
كما تم استعراض أبرز التحديثات حيال مبادرات المجلس وفي مقدمتها اعتماد منهجية موحدة لحساب خط الأساس والمستهدفات السنوية لزيادة المحتوى المحلي، ومؤشر مشتريات الشركات الأعضاء من السلع المحلية، والاستفادة من القوة الشرائية لتوطين الصناعات، وإدراج القائمة الإلزامية للمنتجات المحلية في المشتريات، والتفضيل السعري للمنتج المحلي، وإدراج متطلبات المحتوى المحلي في المشروعات عالية القيمة.
وثمّن لأعضاء المجلس الجهود التي يبذلونها لتنمية وتطوير المحتوى المحلي في الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال الأدوار التكاملية ومستوى التنسيق والتعاون بين أعضاء المجلس، والذي كان له الأثر في تطوير المحتوى المحلي في عدد من المشروعات الوطنية الكبرى، إضافة إلى مبادرات وبرامج المحتوى المحلي لدى الشركات الأعضاء.
وأكد أهمية دور المجلس كمنصة لتوحيد الجهود التي يبذلها جميع الأطراف في تنمية المحتوى المحلي، وتعزيز استدامة القدرات المحلية لسلاسل الإمداد في عدد من القطاعات الحيوية في المملكة.
ودعا أعضاء المجلس إلى مواصلة العمل لتوحيد الجهود لتنمية المحتوى المحلي وتعزيز التعاون بين الهيئة والقطاعين العام والخاص، حيث ستنعكس هذه الجهود في دعم المصانع الوطنية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى تمكين الكوادر الوطنية وخلق الوظائف.
يذكر أن مجلس تنسيق المحتوى المحلي انبثق من أولى المبادرات الإستراتيجية لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية وهي مبادرة شراكات المحتوى المحلي، بهدف توحيد الجهود الرامية إلى تعظيم المحتوى المحلي، وتطوير مبادرات ومسارات تنفيذية لتنمية المحتوى المحلي على مستوى الاقتصاد الوطني.

عزة رجل
10-06-2021, 10:24 PM
يعطيك العافيه على جهودك

وسلمت يداك وتين

احساس انثى
10-10-2021, 09:29 PM
يعطيك العافيه

وكل الشكر للنقل ..

رقة انثى
10-10-2021, 09:59 PM
كل الشكر عالنقل الراقي

فنتآستكـ
10-10-2021, 10:16 PM
سلمت الانامل ويعطيك العافيه
عالخبر المهم

سيدة الورد
10-10-2021, 11:57 PM
شكرا لك ع نقل الخبر

لحن الوفا
10-11-2021, 09:52 PM
خبر هام

دمتي بسعاده

وتين
10-12-2021, 10:47 AM
منوريني 5vcxdr45

» عــطــر -♕
10-19-2021, 03:06 PM
يعطيـك ـآلـعـآفيـهَ على نفٌل الخَبـرَ..||~
د ـآم عطـآئكٌ ../..ورؤعـة تمَـيـزكٌ..~
وديٌ لــروحـكٌ ,,~